تعرفِ علي أضرار الأندومي؟.. إستشاري يُجيب

يتناول الأطفال والبالغين الأندومي كثيرا ونسمع عن أضرار الاندومي لكننا قد لا نعرفها ولذلك تواصل انتي وبس مع استشاري واخصائي التغذية والنحافة و علاج السمنة دكتور اسلام مجدي ليوضح ما هي أضرار الاندومي وتأثيراتها والذي صرح أن الاندومي له خطورة كبيرة وذلك بسبب الألوان الصناعية المتواجدة في النكهات الخاصة به وكذلك عدم خلوه تماما من النشويات أو البروتين أو الدهون الغير مشبعة.

 

وذكر أن مشكلة الاندومي مع الأطفال أو الكبار أنها بدون سعرات وذلك لان بها نسبة عالية من الدهون المشبعة وكذلك بها نسبة صوديوم كبيرة وبالتالي تزود السعرات الحرارية ونسبة الدهون المشبعة تعطي طعم أحلي فبالتالي تجعل الطفل أو البالغ يتناولها بنسبة كبيرة وذكر انه بالتالي تؤدي الي تأثيرات سلبيه منها السمنة.

 

وأضاف أنها تؤثر ايضا علي الجهاز الهضمي وذلك لان نسبه الملح  احادي الصوديوم واضاف انه يؤدي الي مشاكل في ضربات القلب وكذلك يؤدي الي مشاكل في المخ ويقلل الدوبامين وذلك يؤثر علي الأعصاب ويؤدي الي مشكله المرض الرعاش او مرض الزهايمر.

 

واضاف ايضا من التأثيرات السلبية للاندومي انه يؤدي الي مشاكل في الكبد وذلك بسبب الماده التي يتم وضعها لحفظ الرطوبة وكثير من الأبحاث أكدت ان هذه الماده تؤثر علي الكبد 

 

وتابع: وللاندومي أضرار أيضا منها الاصابة بالسرطان وذلك لأن اَي شئ chemical يؤثر علي مناعة الجسم وتؤدي الي صداع وذلك يكون نتيجة الملح العالي وكذلك يؤثر الاندومي علي الضغط والكوليسترول وبعد فترة تؤدي الي مشاكل في الكلي فتؤدي الي حصوات وضغط الدم يرتفع.

 

ونصح بعدم تناولها و يمكن استبدالها بأشياء آخري منها المكرونة المسلوقة أو لسان عصفور أو شعرية ونضيف اليها نكهات طبيعية مثل الخضراوات أو صلصة وصوص طبيعي أفضل.

http://www.entywbas.com/35916#.XpyXMEWrpLQ.mailto