بعد الحمل استعادة جسمك

 

النظر في عادات الأكل الخاصة بك

عندما تكونين حاملاً ، ربما تكون قد قمت بتعديل عاداتك الغذائية لدعم نمو طفلك وتطوره.

بعد الحمل ، لا تزال التغذية المناسبة مهمة - خاصة إذا كنت ترضعين طفلك.

اتخاذ خيارات حكيمة يمكن أن يعزز فقدان الوزن الصحي بعد الحمل.

 

  • تناول المزيد من الأطعمة النباتية ، بما في ذلك الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة
  • اختيار البروتين قليل الدسم من مجموعة متنوعة من المصادر
  • حد الحلويات والملح
  • السيطرة على أحجام الطعام
  • أدرج النشاط البدني في روتينك اليومي

في الماضي ، كان يُطلب من النساء في الغالب الانتظار لمدة ستة أسابيع على الأقل بعد الولادة لبدء التمرين. اليوم ، فـ هذا ليس صحيح.

 

إذا كنت تمارسين أثناء الحمل ولديك ولادة مهبلية غير معقدة ، فمن الآمن بشكل عام أن تبدأ تمرينات خفيفة في غضون أيام من الولادة - أو حالما تشعر بالاستعداد.

إذا كان لديك ولادة معقدة ، فتحدث إلى طبيب الرعاية الصحية الخاص بك عن موعد بدء برنامج التمرين. بشكل عام ، قد تتمكن من بدء التمارين الخفيفة بعد حوالي أربعة إلى ستة أسابيع من الولادة.

 

عندما يوافق طبيب الرعاية الصحية الخاص بك:

 

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، فعليك إطعام طفلك مباشرة قبل التمرين لتجنب الانزعاج الناجم عن الثديين عند ارتداء حمالة الصدر الرياضية.

ابدأ ببطء. ابدأ بتمارين بسيطة تقوي مجموعات العضلات الرئيسية ، بما في ذلك عضلات البطن والظهر. أضف تدريجيا تدريبات معتدلة الشدة.

ضمّن طفلك إذا كنت تواجه مشكلة في إيجاد وقت لممارسة الرياضة ، فقم بإدراج طفلك في روتينك. اصطحب طفلك في نزهة يومية في عربة أطفال أو حاملة أطفال.

ادع أمهات أخريات للانضمام إليك في نزهة يومية ، أو تجربة درس تمرين بعد الولادة.

العمل مع الآخرين قد يساعدك على تحفيزك.

تذكر أن تشرب الكثير من الماء قبل وأثناء وبعد كل تمرين. التوقف عن ممارسة الرياضة إذا كنت تعاني من الألم. قد تكون هذه علامة على أنك تبالغ فيها.

 

الرضاعة الطبيعية

يمكن أن تساعدك الرضاعة الطبيعية على إنقاص الوزن المكتسب أثناء الحمل. هذا لأنه عند الرضاعة الطبيعية ، تستخدم خلايا الدهون المخزنة في جسمك أثناء الحمل - إلى جانب السعرات الحرارية من نظامك الغذائي - لتغذية إنتاج الحليب وإطعام طفلك.

 

وضع أهداف واقعية لانقاص الوزن

معظم النساء يفقدن حوالي 13 رطلاً (5.9 كيلوغرامات) أثناء الولادة ، بما في ذلك وزن الطفل والمشيمة والسائل الأمنيوسي. خلال الأسبوع الأول بعد الولادة ، ستفقد وزنك الإضافي أثناء تخليصك عن الاحتفاظ بالسوائل - لكن الدهون المخزنة أثناء الحمل لن تختفي من تلقاء نفسها.

فذلك من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، قد يكون من المعقول فقدان ما يصل إلى 1 رطل (0.5 كيلوغرام) في الأسبوع.

قد يستغرق الأمر ستة أشهر إلى سنة واحدة للعودة إلى وزنك قبل الحمل ، سواء كنت ترضعين أم لا.

كن لطيفًا مع نفسك وتقبل التغييرات في جسمك. قبل كل شيء .